tourisme
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته أعزائي الاعضاء نرحب بكم في المنتدى المتواضع نتمنى أن تستفيدو منه مع فائق تحياتي المدير أمير النت


منتدى ثقافي الأفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعلم كيف تبتسم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير النت
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 310
نقاط : 106499
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
العمر : 27

30012014
مُساهمةتعلم كيف تبتسم


نشرت دراسة أمريكية في مجلة النجاح الأمريكية عن علاقة الأطفال بالابتسام وذكر فيها أن الأطفال يبتسمون ويضحكون حوالي 400 مرة في اليوم والكبار 14 مرة في اليوم فقط ولكما أيها الزوجان أن تتصوراهذا الفرق الشاسع وكأن الناس ينسون الابتسام كلما تقدموا في العمر هل سألتما نفسيكما هذا السؤال ... هل أبتسم بسهولة ؟
هل أبتسم أكثر ؟
وبالأخص هل تبتسم بسهولة مع زوجتك ؟..وهل تبتسم كثيرا مع عائلتك؟.
حاول تذكر آخر نكته سمعتها من أحد أفراد عائلتك ،أو موقفا طريفا معهم ، وتذكر موقفك منها ، هل كنت مبتسما أم تكتفي بتحريك شفتيك وهز كتفيك ؟

سأسألك بإسلوب آخر لعله يجعلك تجيب عليه بسرعة ووضوح هل تجد صعوبة في الابتسام لزوجك وأفراد عائلتك ؟ وما هو برأيك في سبب هذه الصعوبة ؟
إن إجابتك سوف تحدد مدى قربك من أفراد عائلتك أو بعدك عنهم ودرجة انفتاحك عليهم أو انفعالاتك تجاههم إليكما هذه الحادثة لفت نظري شدة ضحك أحد الأزواج فسألته هل تضحك بنفس الدرجة مع عائلتك؟ سكت ثم قال لايمكن أن أضحك معهم بهذه الدرجة لإن ذلك يهز مكانتي واحترامي في عيونهم وبالتالي يمكن أن افقد خوفهم مني والذي من خلاله أحكم تصرفاتهم وأضبط سلوكهم
وماذا عن زوجاتكم ؟ هل هن موافقات على تصرفاتكم بعد الضحك والمرح في البيت ؟ قالوا : في الحقيقة زوجاتنا أكثر مرحا مع الأطفال ونود لو أننا ننسجم معهم في ذلك ولكن هناك قيود اجتماعية ونفسية موروثة تحد من ذلك والآ ن فالرسالة من القصة هي أن نتعلم كيف تكون الابتسامة سهلة للإنتباه إلى الإرشادات التالية :
يمكن أن نجري تمرينا بسيطا ونسجل مايمكن أن يشعر به الاخر التمرين على مرحلتين المرحلة الأولى : أن ننظر في المرآة بوجه عابس والمرحلة الثانية : أن ننظر إلى المرآة بوجه مبتسم بألتاكيد إنما سجلته في المرحلة الأولى من مشاعر للآخرين تختلف تماما عن مشاعر التجربة الثانية إن المشاعر الإيجابية للوجه المبتسم لابد أنها تترك في نفسك راحة وأمانا وانسجاما وثقة وشجاعة بينما المشاعر السلبية للوجه العبوس تترك في نفسك ضيقا وشعورا غير مريح من الخوف والشك فإذا أنت الآن عرفت مايشعر به الآخر من قسمات وجهك وبعد هذا التمرين البسيط لابد أن تتخلص من كل اعتقاد خاطئ يجعلك أن تتصور أن الابتسامة تقلل من شأنك واحترامك وأن تعتقد أن الابتسامة مفتاح لجلب قلوب الآخرين لك.
- استمع لنكتة من الآخرين واضحك لها .
- احفظ نكتة ظريفة وأسمعها لأفراد عائلتك
- ابتسم في وجه من تعرف ومن لاتعرف
- اجلس مع الأطفال وابتسم لهم.
- اذهب مع أبنائك إلى أماكن الترفيهية المرحة.
كافئ نفسك عندما تبتسم في وجه الآخرين وقل: هذا شئ جميل ووبخ نفسك عندما تعبس وقل: هذا الشئ غير مريح وصدق الله العظيم حين حذر رسوله الكريم : ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر)
فكما كان الرسول صلى الله وعليه وسلم ذا قلب كبير متسامح طيب فكذلك رب الأسرة والزوج بحاجة هذه الوصية لكسب أفراد أسرته إلى جانبه احتفظ دائما بابتسامة جذابة على وجهك تحفظ أسرتك .
من كتاب طرائف ونوادر

_________________
lol! الحياة العلم الإستفادة من أجل تحسين القدرات king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tourisme.forummaroc.net
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعلم كيف تبتسم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تعلم كيف تبتسم

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
tourisme :: الأسرة :: بيتي-
انتقل الى: