tourisme
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته أعزائي الاعضاء نرحب بكم في المنتدى المتواضع نتمنى أن تستفيدو منه مع فائق تحياتي المدير أمير النت


منتدى ثقافي الأفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  5خطوات صحية لحياة افضل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير النت
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 310
نقاط : 107099
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
العمر : 27

30012014
مُساهمة 5خطوات صحية لحياة افضل


خطوات مهمة لأسلوب
حياة صحي


تناول اغذية متنوعة
ما هي هذه المغذيات وأين يمكن أن نجدها؟

الكربوهيدرات للطاقة!
نجدها في الخبز والباستا والبرغل والأرزّ الذي يحتوي على الكربوهيدرات أو النشويات التي تكمن وظيفتها الأساسيّة في تزويد الجسم بالطّاقة لنهار نشيط وحيوي.
البروتين للنموّ والقوّة!
فهو أساسي لبناء خلايا الجسم وهو مكوّن رئيسي للأنسجة والعضلات والعظام؛ وتعدّ اللحوم ومشتقات الحليب والبقوليات والمكسّرات من المصادر الغنيّة بالبروتين التي يمكنك الاعتماد عليها.
الدّهون لعمل الجسم والدّماغ السليم!
التي غالباً ما توصف بأنها مضرّة. ولكن منها الضار ومنها الضروري! إن الدّهون مهمة لأنها تعتبر مصدراً للطاقة في الجسم وتحمي الأعضاء الحيويّة وتساعد في تطوّر دماغ الأطفال. ما يجب معرفته هو أن نوع الدّهون هو الذي يؤثّر على الصحّة، لذلك ينصح اختيار الدّهون الصحّية، بكميّات قليلة، مثل الزيوت النباتية والمكّسرات والبذور.
الفيتامينات والمعادن لصحّة جيدة وحيويّة أكبر!
لا تحتوي على سعرات حراريّة، بينما تشعرنا بالطّاقة من خلال استخدام السعرات الحرارية الموجودة في الطّعام الذي نتناوله. أمّا المعادن فهي ضروريّة، حيث لكل واحد منها دوراً هامّا يؤديه في الجسم. والمصادر الغنيّة بالفيتامينات والمعادن هي الخضار والفاكهة.
الألياف لأمعاء سليمة!
متواجدة بكثرة في الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والبقوليّات. وتساعدنا هذه الألياف في تنظيم حركة الأمعاء وتجنّب الإمساك.
2. قم بنشاط لمدة ۳۰ دقيقة على الأقل يومياً


الرياضة بانتظام هي أساس الصحة الجيدة!


فوائد الرياضة... هي أكبر بكثير من مجرّد خسارة الوزن الزائد!
فعدا قدرتها على وضع الأسس القوية لصحة جيدة، فهي أفضل من يعمل على إبقاء المزاج جيد، المعنويات عالية والعافية ممتازة، بشكل عام.

ما هي المدة التي ينصح بممارسة الرياضة من أجل صحة قلب سليمة؟30 دقيقة يومياً!
يمكنك الاختيار بين المشي السريع، الهرولة الخفيفة أو أي نشاط آخر يرفع من دقات قلبك. هكذا تعزّز صحة قلبك وتشعر بالحيوية والنشاط من أجل القيام بالمزيد من نشاطات حياتك اليومية.
ما هي المدة التي ينصح بممارسة الرياضة من أجل خسارة الوزن؟فإن 30 دقيقة لا تكفي.
أنت تحتاج الى 60 – 90 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى شديدة القوة كل يوم! مثل تمارين الأيروبكس، المشي، الهرولة، الدراجة الهوائية أو الصفوف الجماعية. إذ أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة. وإذا أُرفقت بتمارين رفع الأوزان الخفيفة، فهذا يزيد قوة العضلات ويعزّز قوة حرق الطاقة في جسمك، مما سيساعد أيضاً على خسارة الوزن. ومن أجل المحافظة على الوزن وتجنب زيادة الوزن الغير مرغوب فيه، عليك القيام بالتمارين الرياضية لمدة 60 دقيقة، معظم أيام الأسبوع. أما لمعرفة المزيد من المعلومات عن الرياضة والرشاقة، تفضل بدخولهذا الرابط
ما هي المدة التي ينصح بممارسة الرياضة من أجل عظام قوية؟إن الالتزام بـ 30 دقيقة من الرياضة المتوسطة الشدة، أغلب أيام الأسبوع، سوف تساعدك على بناء صحة أفضل وعظام أقوى. إن النشاطات الجسدية التي تركز الوزن على العظام، أي عندما تحمل الرجلين وزن الجسم، هي أفضل ما يساهم في تقوية العظام والتقليل من إمكانية التعرّض لترقق العظام. من هذه التمرين نذكر المشي، الجري، الرقص، صعود السلالم...
ما هي المدة التي ينصح الأطفال بممارسة الرياضة؟من 30 إلى 60 دقيقة من الأنشطة البدنية كل يوم!
الركض، القفز، الرقص واللعب بنشاط وحيوية، كلها أنشطة تقوي عضلاتهم وعظامهم وتقلّل من إمكانية تعرّضهم لزيادة الوزن. تذكري دائماً أن الأطفال الذين يتمتّعون بنشاط جسدي، يتميزون بالحماس والتنبه في الدراسة. والأروع من ذلك، فهم يتميّزون بأداء أفضل في المدرسة وشعبية أكبر مع الأصدقاء.

3. اشرب 8 أكواب من الماء كل يوم



يتألف جسامنا من %٦٠ من الماء!

وهذا من أهم الأسباب التي تجعل الماء ضروري لأجسامنا. ناهيك عن أهميته الكبرى كعنصر غذائي أساسي وضروري لحياة كل خلية من خلايا الجسم. فما هو دور الماء
الماء يساعد على تعديل حرارة الجسم والحفاظ عليها
الماء يحمل العناصر الغذائية والأوكسجين إلى كل أنسجة وخلايا الجسم
الماء يزيل الرواسب والسموم من الجسم
الماء يحمي المفاصل والأعضاء
ببساطة، تفاعلات ووظائف الجسم كلها تعمل بالماء!



4. لا تنسَ وجبة الفطور كل يوم

يساعد الفطور في تنشيط الجسم، إذ يمدّك بالطاقة والمغذّيات التي تحتاجها من أجل نهار مفعم بالحيويّة والنشاط! ويساهم أيضا في تعديل مستوى السكر في الجسم بعد انخفاضه أثناء الليل. فإذا لم تتناول هذه الوجبة، ستشعر بانخفاض في مستوى الطاقة لديك يعني ستشعر بالتعب، وأنت مازلت في فترة قبل الظهر واليوم ما زال في بدايته. ولا تكمن أهمية وجبة الفطور في ضرورتها لبلوغ أفضل أداء جسدي فقط، وإنما للأداء الذهني أيضاً، إذ تساعد على التركيز. وإذا امتنعت عن تناول فطورك، فستكون عرضة للتعب وقلّة التركيز وقلّة الانتباه في العمل!
الفطور الصحّي هو جزء أساسيّ من النظام الغذائي الصحّي! تذكّر أنّ اختيار فطور غنيّ بالكربوهيدرات البطيئة الهضم والإمتصاص مثل رقائق الفطور الكاملة أو خبز القمح الكامل، يمنح جسمك الحيويّة والطّاقة طويلة الأمد، خاصّة لنهار مليء بالنّشاطات. وعلى العكس تماماً، حيث أن تناول فطور غنيّ بالدّهون يجعلك تشعر بالخمول والتّعب. تذكّر أيضاً أنّ الفطور الصحّي والمتوازن يساعدك في الحصول على احتياجاتك الغذائية من العناصر الغذائية الضرورية مثل البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن.

5. حافظ على وزن صحي

التوصل إلى الوزن المناسب أساسي للحفاظ على الصحة الجيدة بشكل عام

ليس فقط للمظهر الجميل! بل الأهم المحافظة على وزن صحي مفيد لسلامة صحتنا. أما الوزن المنخفض أو الوزن الزائد أو السمنة، فهي تزيد جميعها من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. فالسمنة مثلاً تزيد من نسبة الإصابة بمرض السكري، ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، السرطان ومشاكل النوم.
منقول من منتدى رحاب المغرب

_________________
lol! الحياة العلم الإستفادة من أجل تحسين القدرات king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tourisme.forummaroc.net
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

5خطوات صحية لحياة افضل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

5خطوات صحية لحياة افضل

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
tourisme :: الأسرة :: التداوي بالأعشاب-
انتقل الى: