tourisme
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته أعزائي الاعضاء نرحب بكم في المنتدى المتواضع نتمنى أن تستفيدو منه مع فائق تحياتي المدير أمير النت


منتدى ثقافي الأفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبتعث سعودي يتوصل إلى علاج لمرض السرطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير النت
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 310
نقاط : 107099
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
العمر : 27

30012014
مُساهمةمبتعث سعودي يتوصل إلى علاج لمرض السرطان

المبتعث السعودي الدكتور صالح الغامدي، من مركز الملك عبدالله الدولي للأبحاث الطبية التابع لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، إنجازاً متقدماً، حيث توصل من خلال بحثه إلى علاج لمرض السرطان من خلال استعمال جين “سي تين”.

واختير البحث ضمن أفضل ثمانية بحوث قُدمت ونالت ثقة اللجنة العلمية في مؤتمر جمعية علم الأمراض بالمملكة المتحدة وأيرلندا، وتم تصنيفه ضمن البرنامج الأساسي للمؤتمر الذي يُعدّ من أهم وأكبر المؤتمرات العلمية على مستوى العالم، الذي يعنى بأبحاث علم الأمراض.

وأوضح الغامدي أن ورقته العلمية تناولت أحد الجينات المستهدفة لعلاج المصابين بالسرطانات كيميائيا، خاصة من لا يستجيبون للعلاج التقليدي، نتيجة الطفرات الجينية، مبينا أن إثبات فاعلية هذا الجين سيضع حداً لما يعانيه مرضى السرطان على مستوى العالم.

وبين الغامدي أنه شارك في مؤتمرات الجمعية خمس مرات، ونال بحثه استحسان الجميع، وبرز اسمه ضمن الأسماء الفاعلة في دراسة هذا الجين، مؤكداً صدور بحثه الأخير في مجلة “البنكرياس” وهي المجلة الرسمية لجمعية البنكرياس في أمريكا، بالإضافة إلى جمعية اليابان للبنكرياس، وجمعية شمال أمريكا لأورام الغدد، إلى جانب مشاركاته العالمية في المؤتمر الأوروبي، الذي أقيم صيف العام الماضي في مدينة جينت في بلجيكا.

وأشار الغامدي إلى سعيه في تطوير المجال البحثي في المملكة العربية السعودية، كونه يحظى بدعم كبير من قبل إدارة مركز الملك عبدالله، وعمادة البحث العلمي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، منوهاً بتعاونه المشترك مع جامعة “نوتنغهام”، التي صنفت ضمن أفضل مئة جامعة على مستوى العالم.

_________________
lol! الحياة العلم الإستفادة من أجل تحسين القدرات king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tourisme.forummaroc.net
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

مبتعث سعودي يتوصل إلى علاج لمرض السرطان :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مبتعث سعودي يتوصل إلى علاج لمرض السرطان

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
tourisme :: الأسرة :: التداوي بالأعشاب-
انتقل الى: